دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-26

أولمبياد باريس : افتتاح غير مسبوق ونجوم لتعزيز سجلّهم الذهبي

الرأي نيوز- تعود باريس انطلاقاً من الجمعة وحتى 11 آب/أغسطس المقبل، إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بعد 100 عام على تنظيمها في 1924، وذلك بحفل افتتاح غير مسبوق وسط تعزيزات أمنية استثنائية، وبأنظار مسلّطة على العديد من النجوم لترسيخ مكانتهم الأولمبية والعالمية.

للمرّة الأولى في تاريخ الألعاب الصيفية، بدلاً من استخدام الملعب الرئيس لألعاب القوى في العرض الافتتاحي، نقل المنظّمون الحدث إلى خارجه وتحديداً إلى قلب العاصمة، تماشياً مع شعارهم "الألعاب مفتوحة على مصراعيها".

ومن المقرّر أن يبحر ما بين 6000 إلى 7000 رياضي على مسافة 6 كلم في نهر السين على متن 85 عبّارة وقاربًا.

وقال رئيس اللجنة المنظّمة توني استانغيه لوكالة فرانس برس في وقت سابق من هذا الشهر إن "تنظيم حفل على نهر السين ليس أسهل من تنظيمه في ملعب... لكنه أقوى".

تنشر الدولة الفرنسية وسائل أمنية استثنائية بمشاركة عشرات الآلاف من قوات الأمن والجيش من أجل ضمان أمن حفل الافتتاح، ولم يحدث من قبل أن تمّ حشد هذا العدد الكبير للمشاركة في عرض الوفود المشاركة.

ويشارك الروس تحت علم محايد في المسابقات الفردية فقط بسبب غزو أوكرانيا، فيما تتركز الأنظار على البعثتين الاسرائيلية والفلسطينية بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

رياضياً، هناك العديد من النجوم العالميين الذين يرغبون في تعزيز سجلهم الأولمبي وتثبيت مكانتهم في أولمبياد باريس: لاعبة الجمباز الأميركية سيمون بايلز، مواطنها نجم كرة السلة ليبرون جيمس، العداءة الهولندية فيمكي بول، بطل الوثب بالزانة السويدي أرماند دوبلانتيس، العداءان الكيني إيليود كيبتشوغي والأميركية شاكاري ريتشاردسون وآخرون.

ألعاب القوى

على قمة العالم بعد ثلاثة أشهر من تعزيز رقمه القياسي العالمي في القفز بالزانة بتسجيله 6.24 م، يبدو أن السويدي موندو دوبلانتيس لا يمكن المساس به.

يُعدّ سباق 100 م حدثًا بارزًا، وقد يبتسم للجامايكي كيشان طومسون، أسرع رجل هذا العام (9.77 ثوان)، حتى أنه أسرع بكثير من حامل ذهبية أولمبياد طوكيو الإيطالي مارسيل جاكوبس المتوّج أخيراً باللقب القاري في روما بزمن 10:02 ث.

في الوثب العالي، محت الأوكرانية ياروسلافا ماهوتشيخ (22 عاماً) الرقم القياسي العالمي الذي صمد 37 عاماً، بتسجيلها 2.10 م مطلع الشهر الحالي في باريس بالذات.

بعد أن أصبحت في بداية تموز/يوليو ثاني عداءة في التاريخ تنهي سباق 400 م حواجز في أقل من 51 ثانية، ستواجه بطلة العالم الهولندية فيمكي بول الأميركية سيدني ماكلافلين-ليفرون التي حسّنت مؤخرًا رقمها القياسي العالمي للمسافة بقطعها في 50.65 ثانية.

يرغب مواطناها شاكاري ريتشاردسون (24 عاما) ونواه لايلز (27 عاما) في محو خيبة أولمبياد طوكيو. الأولى غابت بسبب الايقاف على خلفية اختبار إيجابي لتعاطي الماريجوانا، والثاني اكتفى ببرونزية سباق 200 م التي أكد أنه لا يحبها.

استعادت شاكاري توازنها بعد عامين صعبين واصبحت بطلة للعالم في سباق 100 م الصيف الماضي في بودابست، والأمر ذاته بالنسبة للايلز الذي توّج بطلا العالم ثلاث مرات العام الماضي (100، 200، التتابع أربع مرات 100 م)، وهو المرشح الأبرز في سباق 200 م.

يريد الكيني إيليود كيبتشوغي (39 عاماً)، أن يدخل التاريخ في 10 آب/أغسطس المقبل عندما يخوض سباق الماراثون حيث سيصبح، في حال تتويجه بالذهبية، "أول إنسان يفوز ثلاث مرات متتالية" بالماراثون الأولمبي، وسيكون منافسه عليها الأسطورة الإثيوبية كينينيسا بيكيلي.

كرة السلة

سيسعى "الملك" ليبرون جيمس، القائد الكاريزمي لمنتخب الأحلام الأميركي والبالغ من العمر 39 عاماً، إلى الظفر باللقب الأولمبي للمرّة الثالثة بعد عامي 2008 و2012، ويمكن أن يلتقي في طريقه بنجمي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الواعد الفرنسي فيكتور ويمبانياما والـ"وحش" اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

دراجات هوائية

في غياب السلوفيني تادي بوغاتشار بطل طواف فرنسا للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية الاحد الماضي، ستتجه كل الأنظار نحو بطل العالم الهولندي ماتيو فان در بويل خصوصاً في السباق على الطريق، لكن يتعيّن عليه الحذر من البلجيكي ريمكو إيفينيبول، المرشّح الأوفر حظا في السباق ضد الساعة.

الجودو

يرغب الفرنسي تيدي رينر المتوّج باللقب الأولمبي ثلاث مرات (مرّتان في وزن فوق 100 كلغ ومرّة واحدة في الفرق)، "أن يصبح صاحب الرقم القياسي بلا منازع" في الجودو. يقول البطل البالغ من العمر 35 عاماً والذي لم ينهزم منذ خسارته في الدور ربع النهائي لدورة ألعاب طوكيو إنه "أفضل من ذي قبل".

سباحة

يسعى السباح ليون مارشان (22 عاماً)، المرشّح لأن يكون النجم الفرنسي في ألعاب باريس، الى التتويج بأربع ميداليات فردية: في سباق 200 م صدراً، و200 م فراشة، و200 م متنوّعة، وخصوصاً سباق 400 م متنوّعة الذي يحمل رقمه القياسي العالمي بعدما انتزعه من الأسطورة الأميركي مايكل فيلبس.

سيكون دافيد بوبوفيتشي، بطل أوروبا في سباقات 100 م و200 م في عام 2022، أحد أبرز السباحين الأوروبيين في أولمبياد باريس. لكن الروماني سيواجه صعوبة في سباق 100 م في مواجهة الصيني بان جانلي الذي خطف منه الرقم القياسي العالمي في شباط/فبراير الماضي.

وتعافى الأميركي كايليب دريسل، بطل أولمبياد طوكيو بخمسة ألقاب، من الاكتئاب وعاد إلى قمة مستواه.

بعد 12 عاماً من نجاحها في سباق 800 م في أولمبياد لندن، وصلت مواطنته كايتي ليديكي (27 عاما) إلى باريس بمكانة لا يمكن المساس بها في سباق 1500 م ومرشّحة بقوة أيضاً للفوز بسباق 800 م.

كرة المضرب

بعد إقصائه من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، هذا العام، سيعود رافايل نادال إلى حديقته المفضّلة رولان غاروس للمشاركة في منافسات الفردي والزوجي، حيث سيلعب الى جانب مواطنه كارلوس ألكاراس المتوّج مؤخرا ببطولتي فرنسا وويمبلدون.

وسيكون منافسه الكبير الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً) حاضراً أيضاً من أجل الظفر باللقب الكبير الوحيد الذي يخلو منه سجله: الميدالية الذهبية في منافسات الفردي.

الجمباز

بعد المشاكل الذهنية التي عانت منها في دورة طوكيو 2021، أخذت سيمون بايلز وقتها للعودة إلى منافسات الجمباز، مع خوض أول منافسة في آب/أغسطس 2023. أظهرت النجمة الأميركية أنها عادت إلى مستوى كافٍ للحصول على الميدالية الذهبية في المسابقة الكاملة وترسيخ أسطورتها.

أ ف ب


عدد المشاهدات : ( 860 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .